Blog

زيارة وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة لغرفة الوسط بتونس

أستقبل الخميس الموافق 11 /5/ 2023 بمقر الولاية سوسة التونسية الوالي السيد نبيل الفرجاني والي سوسة صبيحة الأستاذ فتحي الأمين التركي رئيس لجنة ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة والوفد المرافق له .

وفي مستهل كلمته رحب السيد الوالي بالحاضرين ثم ذكر بالاطار العام لهذا اللقاء والمتمثل في تجسيد العلاقات التونسية الليبية على مستوى الاستثمارات بجهة سوسة باعتبارها تمتلك كل مقومات النجاح لما فيه خير للطرفين وذلك بالبحث في سبل التعاون والشراكة والعمل على دخول السوق الافريقية خاصة وان ولاية سوسة تتركز بها 6 مؤسسات اقتصادية ليبية والعمل جاري على بعث مؤسسات جديدة بتوفر الارادة بين الطرفين.

هذا وقد تداول الحاضرون بالنقاش اشكالية ثقل الاجراءات الادارية والعمل على ضرورة تغيير التشريعات التي تعيق وتعطل الاستثمار الليبي في تونس بصفة عامة وفي سوسة على الاخص باعتبارها قبلة دولية لكل رجال الاعمال.

وفي هذا الاطار أكد السيد الوالي على ضرورة تظيم جلسة عمل على مستوى رئاسة الحكومة لحلحلة كل هذه الاشكاليات وذلك بعد اعداد مذكرة بالتنسيق بين الجانب الليبي و غرفة الصناعة والتجارة للوسط تلخص تصورا لكل العوائق وتطرح الحلول العملية الممكنة.

كما توجه الحاضرون بالشكر للسيد الوالي على دعمه لارجاع الخط الجوي المباشر بين طرابلس والمنستيرلما له من دور هام في التشجيع على الاستثماربين البلدين وتسهيل التنقل بينهما. وفي اخر الجلسة ثمن السيد الوالي هذا اللقاء الذي كان مثمرا جدا داعيا الحاضرين للعمل سويا على تجاوز كل الصعوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *