Blog

غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة تستقبل وفد من رجال الاعمال الصينيين.

استقبل ظهر اليوم الاثنين الموافق 21-5-2024 بالمقر الاداري لغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة السيد (فتحي الامين التركي) رئيس لجنة الادارة بالغرفة رفقة عدد من اعضاء لجنة الادارة بالغرفة وعدد من مدراء الادارت. ولفيف من رجال الاعمال في المدينة، وفد من اصحاب وممتلي عدد من الشركات الصينية المتخصصة في المقاولات والانشاءات والصناعات الحديدية والاستثمار وغيرها.

حيت استهل اللقاء السيد (فتحي الامين التركي) بالترحيب بالوفد والتعريف بغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة ومدينة مصراتة بشكل عام، كما تطرق إلى المشاريع التي تقوم بها الغرفة والتي من آبرزها برج غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة الاستثماري الجديد.

كما عرف السادة الحاضرين من الشركات المحلية بشركاتهم ومدى تعاملها مع الجانب الصيني في استيراد المواد الخام والمواد المصنعة.

ومن جانبهم قام السادة آصحاب وممتلئ الشركات الصينية بالتعريف بشركاتهم ورغبتهم بالاستثمار في السوق الليبي وعقد شراكات جديدة مع الشركات الليبية

وقد تباحت الطرفان إمكانية عودة الشركات الصينية للمشاريع المتوقفة في ليبيا وآهمية الشركات الصينية في إعادة الاعمار في ليبيا ومن آهمها مشاريع الطرق والجسور وخاصه الطرق الرابطة بين مدينة مصراتة وجنوب ليبيا إمتدادا إلى آفريقيا.

كما آكد السيد (فتحي الامين التركي) على ضرورة عودة الاستثمار الصيني لليبيا بشكل عام ومصراته بشكل خاص كما دعي الجانب الصيني لفتح قنصلية صينية في مدينة مصراتة وذلك لتسهيل الإجراءات في إعطاء التآشيرة الصينية لرجال الاعمال الليبيين.

وفي ختام هذا الاجتماع قام السيد رئيس لجنة الإدارة بالغرفة بتسليم درع الغرفة للوفد الصيني كتدكار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *