Blog

قمة ابوظبي في 7 مايو

شارك كل من السيد عبدالمجيد الطاهر بلاعو ( نائب رئيس مجلس الادارة ) والسيد يوسف عبدالقادر ابوشيبة (مدير ادارة العلاقة الخارجية والتعاون الدولي) بغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة AIM للاستثمارالتي أقيمت في عاصمة الامارات العربية المتحدة أبوظبي وشهد الافتتاح حضورا كبير من رؤساء دول ووزراء ومسؤولين حكوميين وصناع قرار من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى نخبة المستثمرين وكبرى شركات الأعمال وغرف التجارة والصناعة والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والمنظمات الدولية، وعدد كبير من الزوار من أكثر من 175 دولة حول العالم.

وتعقد القمة تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميًا “، و تمتد على مدار 3 أيام حتى 9 مايو 2024، في مركز ابوظبي للمعارض والمؤتمرات

وشمل برنامج افتتاح القمة في يومها الأول إلقاء مجموعة من الكلمات الرئيسة والجلسات النقاشية المباشرة لصناع السياسات العليا وكبار رجال الأعمال، بهدف تبادل المعارف والخبرات والرؤى مع المشاركين حول كيفية التكيف مع تحولات المشهد الاستثماري العالمي وإيجاد الحلول لمواجهة التحديات.

وأشار المشاركون إلى ما أبدته الأسواق الخاصة خلال السنوات القليلة الماضية، من مرونة ملحوظة واستخدام طرق مبتكرة في مواجهة التحديات غير المسبوقة، بدءاً من الوباء إلى التحول الرقمي، ومن أزمة المناخ إلى التوترات الجيوسياسية.

وفي كلمته السيد سمير عبدالله ناس، رئيس اتحاد الغرف العربية ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، فقد سلط الضوء على التحديات والفرص المرتبطة بالتكيف مع التقنيات الجديدة لتحقيق النمو الاقتصادي.

وقد التقى وفد الغرفة بالعديد من غرف التجارة المشاركة لفتح آفاق التعاون في عدة مجالات تم الاتفاق عليها وسيتم متابعتها لتحقيق الأهداف المرجوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *