Blog

غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة تعقد اجتماعا يضم أصحاب الشركات داخل ليبيا بشأن السياسة النقدية لمصرف ليبيا المركزي

عقد صباح يوم الثلاتاء الموافق 2024/03/05م بقاعة الاجتماعات بفندق المهاري(Radisson Blu) بمدينة طرابلس اجتماعاً ضم غرف التجارة والصناعة والزراعة من ( مصراته،سرت،زليتن،المرقب،الجبل الغربي ، الزنتان مرزق ، سبها، اجدابيا، المنطقة الغربية درنة)،، بالإضافة الى منتسبي غرفة طرابلس ومنتسبي غرفة الجفارة و مجلس اصحاب الأعمال والمجلس الليبي لرجال الأعمال واتحاد الصناعة الليبي ، رفقة مجموعة من الشركات المصنعة والموردة لكافة البضائع من جميع أنحاء ليبيا.

وقد ناقش الاجتماع السياسات النقدية التي يتبعها مصرف ليبيا المركزي والتوزيع غير العادل في منح الاعتمادات المستندية للشركات الموردة لكافة البضائع والسلع داخل ليبيا واختصارها على سلع معينة وشركات بعينها دون الأخرى.

حيت أعرب أصحاب الشركات عن انزعاجهم تجاه هذه السياسات التي يتخدها المركزي وأن فتح الاعتمادات بسعر الصرف الرسمي حق مشروع لهم إسوةً مع نظرائهم من باقي الشركات الاخرى. وأن ترك سلع بعينها للسوق الموزي سوف يسبب غلاء الأسعار مما يثقل المعيشة على المواطن البسيط.

ومن هنا باشرت غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة في إعداد مذكرات بهذا الشأن لمخاطبة الجهات المختصة ذات العلاقة لحل هذه الازمه التي يمر بها أصحاب الشركات المورده والمصنعة للبضائع في بلادنا الحبيبة.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا من الغرف ورجال الأعمال الحاضرين للإجتماع لمتابعة التدعيات الأزمة مع المصرف المركزي والجهات ذات العلاقة.

وفي نهاية الاجتماع تم تلاوة بيان ختامي من قبل السادة المجتمعين معبرين فيه عن انزعاجهم من السياسات النقدية المتبعة من قبل مصرف ليبيا المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *