Blog

وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة يقوم بزيارة عمل لمقر الاتحاد العام للغرف المصرية بالقاهرة

وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة يقوم بزيارة عمل لمقر الاتحاد العام للغرف المصرية بالقاهرة يوم الأثنين الموافق 2023/8/21 برئاسة الأستاذ فتحي الأمين التركي رئيس لجنة الادارة وبرفقته الأستاذ إيهاب الهادي العويب عضو لجنة الادارة و السادة محمد الزعلوك وعلي القذافي وكان في أستقباله السيد أحمد الوكيل رئيس الأتحاد وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد والامين العام للاتحاد لبحث سبل زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة.

واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية والتجارية فى البلدين وسبل الاستفادة منها لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك وتنظيم المعارض المشتركة وزيارة الوفود والمشاركة في المؤتمرات المختلفة .

واتفق الطرفان علي تبادل المعلومات والزيارات والوفود واستخدام الطرق الحديثة في التواصل لبحث إحتياجات السوقين في القطاعات والأنشطة المختلفة بما يحقق طفرة تقدمية حقيقية في العلاقات الثنائية الإقتصادية.

وفي هذا الصدد تحدث الجانب الليبي عن الصعوبات والمشاكل التي تواجه رجال الأعمال والتجار الليبين من أصدار التأشيرات كذلك العراقيل في المنافذ الجمركية وتسهيل الحركة في المعبر الحدودي بأنسياب وسهولة.

وقد أكد الحاضرون أن هذا اللقاء يمثل خطوة هامة نحو تطوير العلاقات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الليبين وزيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري ومن ثم تكامل الأدوار من أجل دعم إقتصاد البلدين في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الليبي والمصري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *