Blog

غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة تستقبل السفير والقنصل المالطي

استقبل صباح يوم الاثنين الموافق( 27-5-2024 )بالمقر الاداري لغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة، السيد (عبد المجيد الطاهر بلاعو) نائب رئيس لجنة الادارة بالغرفة رفقة السيد (إيهاب الهادي العويب) والسيد (محمد منصف حسين شعبان) عضوي لجنة الادارة بالغرفة، والسيد (ابوبكر عبدالباري شنب) المدير العام للغرفة، وعدد من مدراء الادارت، سعادة السيد (تشارلز صليبا) السفير المالطي لدى ليبيا، وسعادة السيد (جوناثان إنجرير) القنصل المالطي بمدينة مصراتة.

حيث استهل اللقاء السيد (عبد المجيد الطاهر بلاعو) بالترحيب بسعادة السفير، والسيد القنصل والتعريف بالغرفة ومدينة مصراتة بشكل عام، كما تطرق إلى المشاريع التي تقوم بها الغرفة والتي من آبرزها برج غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة الاستثماري الجديد.

من جهته تطرق السيد (إيهاب الهادي العويب) عضو لجنة الإدارة بالغرفة، على إمكانية تسهيل الإجراءات لرجال الاعمال الليبيين والمالطيين والتعاون معهم لتحريك عجلة الاقتصاد بين البلدين.

كما ناقش السيد (أبوبكر عبدالباري شنب) المدير العام للغرفة، إمكانية إقامة معرض ليبي مالطي لتبادل الأفكار التجارية والعمل على تشكيل وتبادل الوفود التجارية بين البلدين، كما نوه على عدم اقتصار مكتب القنصلية على تقديم التأشيرة فقط بل تقديم دورات تدريبية في عديد المجالات والمساهمة في التنمية الفكرية داخل مدينة مصراتة.

كما أثنى السيد السفير (تشارلز صليبا) وابدى ارتياحه للتطور الاقتصادي الذي تعيشه ليبيا عامة ومصراته خاصة، والذي على اثره سيتم إفتتاح مكتب اصدار التأشيرة بالقنصلية المالطية في مدينة مصراتة،كما اعرب سعادة السفير عن رغبته في عودة خط طيران مباشر بين مدينة مصراتة ومالطا في القريب العاجل.

وفي نهاية الاجتماع قام السيد ( عبدالمجيد الطاهر بلاعو ) بتقديم درع الغرفة لسعادة السفير – تشارلز صليبا كتذكار لزيارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *