Blog

والي مدينة سوسة التونسية يستقبل وفد غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة

زيارة الوفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة –

إلى مدينة سوسة التونسية

من 10 إلى 13 ماي 2023

إستقبلت غرفة التجارة والصناعة للوسط وفدا لرجال أعمال ليبيين عن غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة ترأسه السيد فتحي الأمين التركي رئيس غرفة مصراتة وذلك من 10 إلى 13 ماي 2023 بسوسة.

وتهدف هذه الزيارة إلى دعم آفاق التعاون والشراكة بين رجال الأعمال من البلدين الشقيقين بما من شأنه رفع نسق التبادل التجاري في مختلف الميادين وكذلك التشجيع على الإستثمار بكلا البلدين.

وضم برنامج هذه الزيارة تنظيم لقاءات أعمال وشراكة تونسية ليبية يوم الخميس 11 ماي 2023 بمقر غرفة الوسط بسوسة والتي مكّنت المؤسسات التونسية المشاركة من رسم بوادر ووعود تعاون ثنائي مثمر.

وشملت هذه اللقاءات عدة مجالات من بينها نذكر، اللف والتغليف للمنتجات الغذائية، الإسمنت والجبس والسراميك، مواد أولية لصناعة الألمينيوم، المواد البلاستيكية والهندسة والتصميم المعماري.

كما تم بهذه المناسبة توقيع إتفاقية تعاون بين غرفة الوسط وغرفة مصراتة بهدف تكريس علاقات التعاون الثنائي لدعم الشراكة والتبادل التجاري بين رجال الأعمال بجهة الوسط ونظرائهم بمصراتة وتبادل زيارات الأعمال وتبادل الخبرات الخ …

وفي إطار هذه الزيارة أدى أعضاء الوفد الليبي زيارة إلى مقر ولاية سوسة يوم الخميس 11 ماي 2023 وقد تم عقد لقاء مع السيد نبيل الفرجاني، والي سوسة، بحضور السيد الكاتب العام للولاية والسيد نجيب الملولي رئيس غرفة الوسط تم خلاله التباحث حول تجسيد العلاقات التونسية الليبية على مستوى الإستثمارات والعمل على تذليل الصعوبات والإشكاليات التي يواجهها رجال الأعمال من كلا البلدين.

كما أدّى أعضاء الوفد الليبي، خلال هذه الزيارة ، زيارات ميدانية لمؤسسات صناعية بولايتي القيروان وسوسة للإطلاع على النسيج الاقتصادي لجهة الوسط.

غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *